-->
taisir auto taisir auto
recent

آخر الموضوعات

recent
جاري التحميل ...

كل شيء عن حزام التوقيت corroie de distribution

كل شيء عن حزام التوقيت corroie de distribution

كل شيء عن حزام التوقيت corroie de distribution


يعتبر حزام التوقيت من الاشياء المهمة في السيارة ، وله دور كبير في المحرك وايضا له مخاطر في حالة عدم تغييره في الوقت المحدد له .

ما هو دور حزام التوقيت


⇐ يقوم حزام التوقيت بمزامنة الحركة الدائمة للمكابس والصممات ، للسماح للمحرك بان يتحول بشكل مثالي وان يدفع بعض الحالات مضخة الماء ، وهو اللون البرتقالي الرئسي لتبريد المحرك انه امر حيوي لتشغيل محرك السيارة وحمايته .
⇐ يعمل الحزام الملحق على دفع العناصر الطرفية للمحرك ، مثل المولد وضاغط تكييف الهواء ومضخة توجيه الطاقة .

هل هناك علامات للتنبيه

⇐ لا توجد علامة يمكنها قياس مستوى تاكل احزمة التوقيت ،لا يمنع الكسر ويمكنك الرجوع الى توصيات الشركة المصنعة .


مخاطر حزام التوقيت 


⇐ في حالة حدوث عطل تتعرض العناصر الميكانكية فورا لتدهور خطير، يمكن ان يصل الى حد كسر المحرك مثلا : حزام التوقيت اذ غفل عليه المستخدم او صاحب السيارة ولم يقوم بتغييره ، فهذا يعتبر شيء خطير جدا لان الحزام اذا انقطع يؤدي الى اضرار كثيرة من بينها ، اعوجاج الصوبابات وكسر لالبراكام وهذا يؤدي الى خصارة الكلاص .
ملاحضة 
⇐ انصح الجميع بان لا يغفل على حزام التوقيت وان يقوم بتغييره  في الوقت المحدد له ، او اقل من ذلك للحفاط على سلامة المحرك اما بالنسبة لثمن حزام التوقيت يعتبر ثمن جد مناسب ، يتراوح ما بين ستة مئة درهم الى الف وخمس مئة درهم تقريبا .

⇐ فلهذا لا تبخل على تغييره قد يؤدي بك الى اضرار مادية كثيرة 
⇐ وهناك ايضا حزام اخر وهو حزام المولد الكهربائي او ما يسمى بالدينامو، فلهدا انصح بمراقبته ابتدا من ستون الف كيلومتر ، لانه اذا انقطع قد يؤدي الى اضرار خطيرة 
⇐ في حالة انقطع الحزام وشغلت المحرك قد يدخل بعض الاطراف منه تحت بولي موطور مما يؤدي الى الديكلاج لحزام التوقيت ، وهذا يعتبر من الاشياء الخطيرة على المحرك .
⇐ لا تنسى مراقبته اخي المستخدم و ايضا عليك احترام توصيات الاستبدال المشار اليها في دفتر الصيانة شيء الزامى وتختلف هذه التوصيات وفقا لطراز السيارة ومحركها .

سأضع فديو قصير اسفله على كيف يعمل حزام التوقيت وللمشاركة في قناة اليوتيوب اظغط هنا :
أ


***********************


***********************

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

taisir auto

2020